6 أطعمة يجب عليك طهيها قبل الأكل

تؤكل بعض الأطعمة بشكل سيء للغاية ويمكن أن تجعلك مريضًا. اكتشف ما إذا كانت مفضلاتك موجودة في هذه القائمة.

الأكل النيء هو ممارسة شائعة ولذيذة بشكل رهيب. يتضح هذا من خلال الفظاظة ، وهي ممارسة غذائية ولدت من هذا المفهوم. ولكن في حين أن جزءًا كبيرًا من الفاكهة والتارتار والجازباتشوس والكارباكيوس وغيرها من الأطعمة التي يتم تناولها بدون طهي تعد متعة من وقت لآخر ، فلا ينبغي أبدًا تناول جزء كبير من الفاكهة دون طهيها مسبقًا. اكتشف دون مزيد من التأخير أيها هو.

البطاطس النيئة سامة
أحيانًا يكون طهي البطاطس طويلًا بعض الشيء ، مما قد يجعلك ترغب في قطع العملية وإخراجها من الحرارة أو الفرن بينما لا تزال نصف مطبوخة. خطأ. لا ينبغي أبدًا أن تؤكل البطاطس نيئة. ولسبب وجيه ، يحتوي على عامل سام يسمى سولانين. هذا الأخير يحميه من الاعتداءات الخارجية مثل الفطريات والبكتيريا والحشرات عندما ينمو ويخرج من الأرض. يمكن أن تكون هذه المادة ضارة للغاية إذا تم تناولها بجرعات كبيرة من قبل البشر أو الحيوانات. يهاجم الجهاز الهضمي ، وإذا لم يتسبب في الوفاة فقد يؤدي إلى الغثيان والقيء والإسهال ، إلخ. أثناء الطهي ، يتم التخلص من السولانين تمامًا ولم تعد البطاطس تشكل خطرًا على الصحة. لذلك تذكر أن تقوم بغليها أو قليها أو خبزها جيدًا قبل تناول البطاطس المقلية أو البطاطس المهروسة أو السلطات أو الجراتين التي تحتوي عليها.

من المفيد أن تعرف: إذا كانت هناك بقع خضراء على البطاطس ، فهذا يدل على الوجود القوي لمادة السولانين.

احترس من الباذنجان
مثل البطاطس أعلاه ، يحتوي الباذنجان على مادة السولانين. الكمية الموجودة بالداخل أقل بكثير مما كانت عليه في ابن عمها ، ولكن من أجل السلامة ، من الأفضل تجنب تناولها نيئة أيضًا. يمكنك طهيها في مجموعة من الوصفات اللذيذة والاستمتاع بها طوال الصيف! أضفه إلى نباتاتك ، إلى نباتات غراتين النباتية ، أو قم بحشوها باللحم ، أو قم بعمل كافيار دسم للمقبلات. يمكنك حتى شويها على الشواية لمرافقة اللحوم أو الشيبولاتاس.

لا تأكل الدجاج أو لحم الخنزير النيء
في حين أن لحم العجل ولحم البقر يسيران بشكل جيد مع رز مع عصير الليمون ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن الدجاج أو لحم الخنزير. يحتوي هذان اللحمان النيءان على نوعين من البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي: السالمونيلا والكامبيلوباكتر. كلاهما يتطور بشكل خاص في أمعاء الحيوانات التي تؤكل وبالتالي يمكن نقلها من خلال اللحوم النيئة. هم مسؤولون عن الأمراض المعوية مثل التهاب المعدة والأمعاء أو حمى التيفوئيد. في حالة الخنازير ، قد يكون الحيوان قد أصيب بالديدان خلال حياته ، مما قد يؤدي إلى داء الشعرينات (مرض معوي آخر) في البشر. لتجنب الإمساك بها ، يفضل طهي الدجاج والضلوع حتى النخاع قبل تناولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *