موديلات ورق جدران فخم لغرف النوم

ورق الجدران كان رائجًا قديمًا، وهو يسجّل عودة قوية إلى عالم الديكور الداخلي، لا سيّما ديكور غرف النوم الفخمة، الغرف التي يضفي عليها الفخامة والرونق. ومن الطبيعي أن تختلف مواد ورق الجدران بين غرفة وأخرى، فبعضه مصنوع من الجلد والبعض الآخر من الحرير… وهو يتوافر بأشكال وألوان عدة. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان نصائح لاستخدام ورق الجدران الفخم في غرف النوم.

موديلات ورق الجدران الفخم لغرف النوم

في غرف النوم، يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة لورق الجدران

• في غرف النوم، يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة لورق الجدران، مهما كانت المساحة فسيحة. بالمقابل، يفضل اعتماد ألوان الباستيل والألوان الصيفية الفاتحة المبهجة، لدورها في تحقيق الراحة.

 

• يوضع ورق الجدران خلف السرير، بخاصّة إذا كان ظهر الأخير منخفضًا؛ مع الإشارة إلى أن السرير هو محطّ الأنظار الأول في الغرفة، إضافة إلى أن ورق الجدران خلفه يمدّ ديكور الغرفة بالجاذبيّة. وفي هذا الإطار، يمكن اختيار التصميم السادة خفيف اللمعان أو ذلك المتموّج أو المخطط، شريطة أن لا يحمل الأخير العديد من الألوان. لكن، إذا كان السرير مبطنًا بظهر محمّل بالأشكال الهندسية، يفضل اعتماد ورق الجدران السادة. أمّا ورق الجدران المزخرف فلا يغلّف المساحة خلف السرير، وإنما يكسو جدارًا فارغاً وكبير الحجم.

من المهم تأمين عنصر إضاءة بالقرب من ورق الجدران

• يمكن مزج ورق الجدران مع مادة أخرى، لا سيّما الحجر أو الخشب أو المرايا.
• يمكن اعتماد ورق الجدران الفاتح للغاية على الجدار بجوار النافذة، كما في غرف الأولاد، على الجدار الذي تشغله  نافذة كبيرة مزينة بستائر مصممة من قماش الـ”فوال” ذي الدرجة اللونية الداكنة أكثر من ورق الجدران.
• ورق الجدران ثلاثي الأبعاد محبب في غرف النوم، سواء كانت رئيسة أو خاصّة بالأطفال أو بالمراهقين والمراهقات.
• من المهم تأمين الإضاءة بالقرب من ورق الجدران؛ مثلًا: أسفل الجبس بورد يوزع خط غير مباشر ملؤه الأضواء التي يتوزّع نورها على الجدار ويبرز لمعان ورق الجدران. إلى ذلك، يمكن الاستعانة بـ”السبوتات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *